محليات

مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة يخدم أكثر من أربعة وعشرين ألف مريض في شهر واحد

صرّح مستشفى الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة، وهو أحد أعضاء تجمع مكة المكرمة الصحي، أنه قدم رعاية صحية متكاملة لأكثر من أربعة وعشرين ألف مستفيد خلال الثلاثين يوماً الأخيرة، في إطار نظام شامل يهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمات وفق أعلى معايير الكفاءة.

توزيع الخدمات بحسب التخصصات

انقسمت الخدمات التي وفّرتها المؤسسة على عدة أقسام، حيث استقبلت العيادات الخارجية ما يقارب الأربعة عشر ألف مريض، بينما قدم مركز الأسنان خدماته لأكثر من ثلاثة آلاف مريض. كما خدم مركز الجلدية والليزر حوالي ألفي وأربعمائة مريض، وتلقت عيادات الطب الاتصالي رعاية لعدد يقترب من الألفين ونصف.

العلاج الطبيعي والرعاية المنزلية

استفاد ما يزيد على ألف وسبعمائة مريض من جلسات العلاج الطبيعي، بالإضافة إلى أكثر من ألف مريض تلقوا خدمات الرعاية المنزلية التي تقدمها المستشفى لضمان استمرارية العلاج خارج أروقة المستشفى.

دلالة الأرقام على جاهزية المستشفى

أكدت الإدارة أن هذه الإحصاءات تعكس جاهزية التشغيل وتكامل الجهود بين الأطباء، والفنيين، والكوادر الإدارية، ما يساهم في تقديم رعاية صحية متخصصة وآمنة ترتقي بتجربة المستفيد وتتماشى مع أهداف تجمع مكة المكرمة الصحي في تحسين جودة الخدمات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى