ضبط أكثر من 15 ألف مخالف وإحالة 16 ألف إلى البعثات الدبلوماسية السعودية
قامت الأجهزة الأمنية في المملكة بحملات ميدانية متكاملة لاستهداف مخالفين أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، شملت جميع المناطق خلال أسبوع واحد، وأسفرت عن ضبط ما يزيد على 15,200 شخص مخالف.
تفاصيل المخالفات التي تم ضبطها
من بين الأرقام التي أعلنتها وزارة الداخلية، تم حجز 7,500 مخالف لنظام الإقامة، و4,400 مخالف لأحكام أمن الحدود، إضافة إلى أكثر من 3,000 مخالف لقانون العمل.
نتائج محاولات عبور الحدود غير الشرعية
أفادت الوزارة أن عدد الأشخاص الذين حاولوا دخول المملكة بصورة غير قانونية وصل إلى 1,763 شخصاً، منهم 44% يحملون جنسية يمنية و55% إثيوبية. كما تم ضبط 22 متورطاً في عمليات نقل وإيواء وتشغيل المخالفين.
الإجراءات المتخذة بعد الضبط
حالياً يخضع 26,400 وافد مخالف لإجراءات تنفيذ الأنظمة، من بينهم 2,073 امرأة. تم تحويل 16,300 مخالف إلى البعثات الدبلوماسية لإصدار وثائق السفر، بينما أُحيل 3,618 مخالف لإكمال حجوزاتهم، وتم ترحيل 11,200 مخالف.
التحذيرات والعقوبات المقررة
أصدرت وزارة الداخلية تحذيراً صريحاً لكل من يساهم في تسهيل دخول مخالفين لأمن الحدود أو ينقلهم داخل المملكة أو يقدم لهم مأوى أو أي مساعدة، مشددةً على أن المخالفات قد تستوجب السجن لغاية 15 سنة، وغرامة تصل إلى مليون ريال، بالإضافة إلى مصادرة وسائل النقل والمسكن وتشهير المتورط.



