وزير الخارجية السعودي يتباحث مع نظرائه في أربع دول حول آخر مستجدات المنطقة
في العاصمة الرياض، استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً من الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة قطر. تطرق الطرفان خلال المحادثة إلى الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة، وأعربا عن إدانتهما الصريحة للهجمات الإيرانية التي استهدفت مملكة البحرين، كما استنكروا التهديدات التي تحيط بالملاحة البحرية. وشددا على ضرورة الالتزام بالاتفاق الأمريكي الإيراني، مؤكدين على أهمية تكثيف الجهود لتفعيل المسار التفاوضي وإيجاد حلول شاملة تضمن الأمن والاستقرار في المنطقة.
اتصال مع مصر حول التطورات الأمنية
تلقى وزير الخارجية السعودي كذلك مكالمة من الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمغتربين في جمهورية مصر العربية. ناقش الطرفان خلال الحوار المستجدات الإقليمية، معربةً عن رفضهما للهجمات الإيرانية الأخيرة التي استهدفت البحرين، ومؤكدين على ضرورة توحيد الجهود لوقف التصعيد والعودة إلى القنوات الدبلوماسية، حفاظاً على السلم والأمن في المنطقة.
حوار مع الأردن بشأن التنسيق الثنائي
كما أجرى سمو الأمير فيصل بن فرحان مكالمة هاتفية مع السيد أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية. تركز الحديث على آخر التطورات الإقليمية، وتأكيد استمرارية التنسيق المشترك بين البلدين في هذا الشأن.
مناقشة مع سلطنة عُمان حول الأوضاع الإقليمية
وفي اتصال آخر، تواصل وزير الخارجية السعودي مع معالي بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير الخارجية في سلطنة عُمان. تم خلاله استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة من قبل الطرفين للتعامل مع التحديات الراهنة.
خلاصة الجهود المشتركة
تجسد هذه السلسلة من المكالمات الرسمية رغبة واضحة في تعزيز الحوار والتنسيق بين دول الجوار، مع التركيز على رفض الأعمال العدائية التي تستهدف دولاً إقليمية وضرورة الحفاظ على مسار التفاوض لتأمين استقرار المنطقة.



