إطلاق حلقات نقاشية للتحضير المسبق لموسم حج 1448هـ بتوجيه أمير مكة
بناءً على توجيه سمو الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة والرئيس الدائم للجنة الحج والعمرة، وتحت إشراف سمو الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة، قامت وكالة الإمارة لشؤون الحج والعمرة بالتعاون مع مكتب إدارة مشاريع الحج في برنامج خدمة ضيوف الرحمن بتنظيم سلسلة من حلقات النقاش.
هدف النقاشات وإطارها الزمني
جاء تنظيم هذه الجلسات لتسليط الضوء على الاستعدادات المبكرة لموسم حج 1448هـ، وقد امتدت الفعاليات على مدى ثلاثة أيام تواصلت خلالها مختلف الجهات المعنية.
المشاركون ومجالاتهم
احتضنت الساعات الحوارية ممثلين عن ستين جهةً لها دور في خدمة الحجاج والمعتمرين، حيث تم إتاحة المجال لتبادل الخبرات وعرض نتائج أعمال موسم الحج السابق 1447هـ.
المخرجات والتوصيات
انتهت الجلسات بخروج مجموعة من المقترحات والتوصيات التي تهدف إلى تعزيز الإيجابيات التي تحققت، وتطوير الخطط المستقبلية، ودعم الجهود الاستباقية. كما شدد المشاركون على ضرورة رفع مستوى التكامل والمواءمة بين الجهات، وتحسين كفاءة التنسيق لضمان جاهزية عالية.
آفاق التطوير المستقبلي
وتضمنت التوصيات بناءً على ذلك وضع آليات لمعالجة التحديات التشغيلية بصورة استباقية، وتوضيح أدوار ومسؤوليات كل جهة، ما يسهم في تقديم خدمات متميزة لضيوف الرحمن خلال موسم الحج القادم.



